الرئيسية هل تعانين من بقع الجلد الداكنة؟ إليك الحل

هل تعانين من بقع الجلد الداكنة؟ إليك الحل

أسهل طريقة للتخلص من البقع السوداء 

مقدمة

الكثير النساء يعانون من ظهور البقع الداكنة في جسمهم، والدي يشكل لهم الانزعاج اكثر هي البقع التي تظهر على الوجه، فبعد ظهورها على الوجه تبدا في البحث وتجربة أي شيء يقولون لها عليك حتى تزيل البقع، لاكن وللأسف لا تجد ما يفرحها، القليل فقط من يجد الطرق الصحيحة دات النتائج الحقيقية.
 وسبب ظهور هذه البقع على الجلد والتي يختلف لونها من شخص لاخر من أحمر، لبني، لأسود، هو إفراز الجلد بإفراط لمادة الميلانين، الخاصة بلون.


أسباب الظهور

كي تعرف العلاج عليك معرفة السبب وراء ظهورها.

هل السبب:

  1. التغيرات الهرمونية 
  2. إزالة شعر الوجه
  3. التعرض المفرط لأشعة الشمس 
  4. حب الشباب
  5. الشيخوخة
فعندما تنفق المزيد من الوقت في أشعة الشمس أو أسر تغير لون البشرة بدون إستخدام كمية كافية من واقي الشمس يمكن أن يتسبب عنها إنتاج البشرة المزيد من الميلانين . هذه الإستجابة لحماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وهذا بدوره يزيد من عدد البقع الداكنة علي الوجه . 
أو يمكن أن يسبب التذبذب في إنتاج هرمون الأستروجين والبروجسترون في أثناء فترة الحمل أوعند تناول حبوب منع الحمل أو الوصول إلي سن اليأس في إنتاج كمية متفاوتة من الميلانين . وعند التعرض لأشعة الشمس ينشط إفراز الميلانين في هذه البقع مما يسبب البقع الداكنة .
او إزالة شعر الوجه بطرق مختلفة سواء الشمع، كريمات إزالة الشعر،يمكن ان تسبب إلتهاب في الجلد وهذا ينتج عنه تلون الجلد في وقت لاحق .
أو حب الشباب والندبات التي يتركها حب الشباب والرؤس السوداء وأي نوع من الجروح يمكن أن يتطور إلي بقع داكنة ولا يتلاشي تدريجياً .
او مع التقدم في العمر لا تنتج خلايا جديدة للوجه وبالتالي يصبح علي الوجه إصلاح الخلايا التالفة والتخلص من تغير لون البقع .


وصفة إزالة البقع

خلط 4 ملاعق كبيرة من زبدة الحليب الطبيعية مع ملعقتان من زيت الخرواع في وعاء صغير جيداً ثم تطبيق الخليط في جميع أنحاء الوجه بالتساوي وتركه لمدة نصف ساعة ثم الغسل بالماء النظيف.
وتطبيق هذه العملية يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرغوب فيها هكذا يمكنك التوقف عن الوصفة والاستمتاع بالبشرة الصافية التي حصلة عليها أو يمكنك الاستمرار في إستخدام هذه الوصفة.

إظافة للمقال وللمعلومات


تحدث البقع الداكنة على الجلد ، أو فرط تصبغ ، عندما تنتج بعض مناطق الجلد الميلانين أكثر من المعتاد. يعطي الميلانين العينين والجلد والشعر لونهما.

البقع الداكنة على الجلد ليست مدعاة للقلق ولا تحتاج إلى علاج ، رغم أن الناس قد يختارون إزالتها لأسباب تجميلية. اعتمادًا على السبب ، يمكن للناس الاتصال ببعض أنواع البقع الداكنة على بقع الجلد أو البقع الشمسية.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على الأسباب التي تسبب البقع الداكنة على الجلد وكيف يمكن للناس إزالتها باستخدام العلاجات الجلدية والعلاجات المنزلية.

الأعراض
البقع الداكنة شائعة على الوجه والكتفين وظهر اليدين.
يمكن أن تتراوح البقع الداكنة على الجلد من البني الفاتح إلى البني الداكن. قد يعتمد لون البقع الداكنة على لون بشرة الشخص. البقع هي نفس نسيج الجلد وليست مؤلمة.

تتباين البقع الداكنة أيضًا في الحجم ويمكن أن تتطور في أي جزء من الجسم ولكنها شائعة في المناطق التي تتعرض غالبًا لأشعة الشمس.

البقع الداكنة شائعة في المجالات التالية:

ظهر اليدين
وجه
عودة
أكتاف
في الأشخاص الذين يعانون من البشرة الداكنة ، تكون بقعة داكنة أكثر ظلالاً من الجلد تتلاشى عادة في غضون 6 إلى 12 شهرًا. تلوين أعمق يمكن أن يستغرق سنوات لتتلاشى. غالبًا ما تظهر تغيرات الألوان العميقة باللون الأزرق أو الرمادي ، على الرغم من أن البقعة قد تكون أيضًا بنية داكنة أكثر من لون البشرة الطبيعي للشخص.

الأسباب
هناك عدة أسباب مختلفة للبقع الداكنة ، كما وصفنا هنا:

اضرار اشعه الشمس

يُطلق عليها أيضًا البقع الشمسية ، أو العدس الشمسي ، أو بقع الكبد ، يمكن للناس تطوير بقع داكنة على بشرتهم بعد تعرضهم لأشعة الشمس أو دباغة الأسرة.

من المحتمل أن تتسبب مناطق الجسم التي تتلقى أكبر قدر من التعرض للشمس ، مثل الوجه أو اليدين أو الذراعين ، في ظهور بقع شمسية.

التغيرات الهرمونية

الكلف هو حالة جلدية تؤدي إلى ظهور بقع صغيرة من تلون الجلد. الحالة أكثر شيوعًا عند النساء ، خاصة أثناء الحمل.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، قد تسبب الهرمونات الكلف.

الآثار الجانبية الدواء

بعض الأدوية يمكن أن تزيد من تصبغ الجلد وتؤدي إلى بقع داكنة. الجناة الأكثر شيوعًا هم العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) ، التتراسكلين ، والأدوية العقلية.

التهاب

يمكن أن تتطور البقع الداكنة بعد نوبة من الالتهابات على الجلد. قد يحدث الالتهاب لأسباب مختلفة تشمل الأكزيما والصدفية وإصابة الجلد وحب الشباب.

التئام الجروح

قد تبقى بقع داكنة بعد لدغ الحشرات أو حرقها أو قصها. هذه قد تتلاشى مع الوقت.

تهيج

مستحضرات التجميل أو منتجات الشعر يمكن أن تهيج الجلد ، مما تسبب في ظهور بقع داكنة.

داء السكري

يمكن أن يتسبب مرض السكري في ظهور مناطق داكنة من الجلد.

تشمل الحالات المرتبطة بمرض السكري nigricans ، والذي يسبب بقع داكنة ، مخملية ، وبقع متألقة أو اعتلال الجلد المصاب بالسكري ، والذي قد يربكه الناس مع بقع العمر.


كيفية إزالة البقع الداكنة

يمكن أن يزيل العلاج بالليزر البقع الداكنة على الجلد.
لا تحتاج البقع الداكنة على الجلد إلى علاج ، لكن قد يرغب بعض الأشخاص في إزالة البقع لأسباب تجميلية.

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقديم كريمات أو إجراءات لتفتيح البقع الداكنة ، أو في بعض الحالات إزالتها. تعتبر الإجراءات أغلى من الكريمات ومن المحتمل أن تسبب آثارًا جانبية ، على الرغم من أنها تميل إلى العمل بشكل أسرع.

قد يعتمد الخيار الأفضل للعلاج على السبب ، وحجم البقعة المظلمة ، ومنطقة الجسم.

قد يوصي طبيب الجلدية بأحد العلاجات التالية للبقع الداكنة على الجلد:

العلاج بالليزر

أنواع مختلفة من الليزر المتاحة. يستخدم الليزر الأكثر شيوعًا لعلاج البقع الداكنة على الجلد ليزر ضوء النبض المكثف. يستهدف الضوء الميلانين وينكسر البقع الداكنة.

اللوازم الطبية

أثناء جلخ الجلد ، يستخدم طبيب الأمراض الجلدية جهازًا خاصًا ذو سطح كاشط لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد. هذا العلاج يعزز نمو الكولاجين الجديد ، مما قد يساعد في تقليل البقع.

التقشير الكيميائي

يتضمن التقشير الكيميائي تطبيق محلول للبشرة ، يقشر السطح ، مما يؤدي إلى نمو جديد للبشرة. قد تتلاشى تدريجيا البقع الداكنة على الجلد.

العلاج بالتبريد

العلاج بالتبريد هو إجراء يتضمن تطبيق النيتروجين السائل على البقع الداكنة لتجميدها ، مما يؤدي إلى إصابة خلايا الجلد. وغالبا ما يشفي الجلد أخف وزنا بعد ذلك.

وصفة كريم تفتيح البشرة

كريم تفتيح الوصفة يعمل عن طريق تبييض البشرة. يعمل بشكل تدريجي وعادة ما يستغرق عدة أشهر لتقليل ظهور البقع الداكنة.

هيدروكينون ، وهو العنصر النشط في الكريمات ، يمنع الجلد من إنتاج الميلانين. تميل منتجات الوصفة الطبية إلى الحصول على قوة three-four في المائة.

العلاجات المنزلية

بالإضافة إلى الإجراءات الجلدية والعقاقير الطبية ، قد يجد الناس أن بعض العلاجات المنزلية قد تتلاشى البقع الداكنة على الجلد ، كما تناقش الأقسام التالية.

الكريمات بدون وصفة طبية

كريمات الجلد التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لتفتيح البشرة ليست قوية مثل الأدوية الموصوفة ، ولكنها قد تعمل أيضًا.

تحتوي الكريمات والأمصال على مكونات مختلفة ، بما في ذلك حمض الريتينول أو حمض ألفا هيدروكسي ، مما قد يسرع عملية التقشير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.