الرئيسية السن المناسب لتركيب تقويم الاسنان

السن المناسب لتركيب تقويم الاسنان

السن المناسب لتركيب تقويم الاسنان 

تقويم الاسنان
تقويم الاسنان
أغلبنا لدينا أطفال تنمو بشكل غير سليم، ونريد أخدهم لطبيب الاسنان لاكننا لا نعرف الوقت المناسب لهذا، لهذا سألنا طبيبا جراحا متخصص في هذا المجال.

 توماس جيه ساليناس، طبيب جراحة الأسنان مشهور يقول:

من الجيد أن تبادري بتقويم أسنان طفلك عند بلوغه 7 سنوات. 
اختصاصي تقويم الأسنان هو طبيب أسنان يتمتع بتدريب إضافي وهو متخصص في تقويم الأسنان وتسويتها. أفضل وقت لتركيب تقويم الأسنان لطفلك يعتمد على شدة سوء اصطفاف أسنان طفلك وسببه.

يبدأ العلاج باستخدام تركيب تقويم الأسنان عندما يفقد الطفل معظم الأسنان اللبنية (الأولية) وتبدأ معظم الأسنان البالغة (الدائمة) في النمو — وذلك في الأعمار التي تتراوح من 8 إلى 14 عامًا غالبًا.
 وإذا كان العلاج ضروريًا خلال هذه الفترة، فقد تستفيد الرعاية الوقائية أو التدخلية من نمو طفلك للحصول على النتيجة المطلوبة أثناء حدوث تطور.

يقول بعض اختصاصيي تقويم الأسنان بأسلوب التقويم التدخلي الذي يتضمن استخدام أجهزة الأسنان (وهي ليست تقويم الأسنان دائمًا) في سن مبكر، بينما لا يزال الطفل محتفظًا بمعظم أسنانه اللبنية. وعند بزوغ الأسنان الدائمة بشكل رئيسي لدى الطفل، تبدأ المرحلة الثانية من العلاج، عادةً باستخدام تقويم الأسنان. 
ويعتقد بعض اختصاصيي تقويم الأسنان أن المرحلة الثانية قد تستغرق مدة أقصر من المدة التقليدية لتركيب تقويم الأسنان إذا تم العلاج في وقتٍ مبكر.

يعتمد أفضل اختيار لكِ ولطفلكِ بشكل كبير على مدى تفاقم المشاكل الخاصة بأسنان طفلك. تحدثي مع طبيب أسنان الطفل أو اختصاصي تقويم الأسنان بشأن أفضل طريقة للمضي في العلاج.
أخصائيو تقويم الأسنان الذين يفضلون الأسلوب التقليدي إن أسلوب العلاج المكون من مرحلتين يزيد بالفعل من الوقت الكلي ويزيد في بعض الأحيان من تكاليف علاج تقويم الأسنان ويتم الحصول على النتائج ذاتها في النهاية. وبالرغم من ذلك، يعتقد اختصاصيو تقويم الأسنان الآخرون أن الإرشاد اللازم لعملية النمو باستخدام أدوات تقويم الأسنان قبل المرحلة الثانية من العلاج، يجعل التقويم أكثر سهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.