الرئيسية الوظائف الزراعية في كندا: الفرص والشروط ومتوسط الأجور

الوظائف الزراعية في كندا: الفرص والشروط ومتوسط الأجور





الوظائف الزراعية في كندا

من يمكنه العمل في مزرعة في كندا:                                          

يُسمح لأي فرد بالعمل في كندا، وذلك يشمل الوظائف الزراعية ادناه. يمكن أن تتطلب بعض هذه الوظائف مهارات أو مؤهلات خاصة، مثل الخبرة في مجال الزراعة أو القدرة على التعامل مع أنواع معينة من الآلات.


للعمل في مزرعة، ستحتاج إلى استيفاء معايير الأهلية التالية:       

العمر:

 18 سنة على الأقل للعمل، على الرغم من أن بعض الوظائف قد تتطلب متطلبات عمرية أعلى.


اللياقة البدنية:

تشمل العديد من الوظائف الزراعية أعمالًا يدوية وتتطلب جهدًا بدنيًا، حيث يجب أن يكون المتقدم في حالة بدنية جيدة وقادرًا على رفع الأشياء الثقيلة والوقوف لفترات طويلة وأداء المهام في ظروف جوية متنوعة.


التعليم:

قد تتطلب بعض الوظائف الزراعية شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، بينما قد لا تتطلب البعض الآخر أي متطلبات تعليمية. من المهم فحص متطلبات الوظيفة بعناية قبل التقديم.


مهارات وخبرات:

قد تحتاج إلى مهارات أو خبرة معينة، مثل معرفة تقنيات الزراعة أو القدرة على تشغيل الآلات الزراعية.


القدرة اللغوية:

تتطلب العديد من الوظائف الزراعية في كندا مهارات أساسية في اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية على الأقل، حيث تعتبر هاتين اللغتين الرسميتين للبلد


متطلبات أخرى للعمل في المزرعة في كندا:                                 

قد تكون هناك متطلبات أخرى للعمل في مزرعة في كندا اعتمادًا على الوظيفة المحددة وموقع المزرعة. تتضمن بعض المتطلبات الإضافية التي قد تحتاج إلى استيفائها ما يلي:


تدريب السلامة: 

قد تتطلب منك بعض وظائف المزرعة إكمال تدريب السلامة، مثل الإسعافات الأولية و WHMIS (نظام معلومات المواد الخطرة في مكان العمل).


النقل: 

قد تحتاج إلى وسيلة النقل الخاصة بك للوصول من المزرعة وإليها، حيث توجد العديد من المزارع في المناطق الريفية ذات وسائل النقل العام المحدودة.


الإقامة: 

قد توفر بعض المزارع مساكن لعمالها، بينما قد يتوقع منك البعض الآخر أن ترتب لك الإقامة الخاصة. من المهم توضيح ذلك مع صاحب العمل قبل قبول الوظيفة.


المرونة: 

تتضمن العديد من وظائف المزرعة العمل لساعات غير منتظمة، بما في ذلك الصباح الباكر، والليالي المتأخرة، وعطلات نهاية الأسبوع. يجب أن تكون مستعدًا للعمل بجدول زمني مرن حسب الحاجة.


اختبار المخدرات: 

قد تطلب منك بعض المزارع اجتياز اختبار المخدرات كشرط للتوظيف.



وظائف زراعية:                                                                     

مديري المزرعة:

مشرفو عمال المزرعة هي المسؤولة عن الإشراف وتوجيه أنشطة عمال المزارع في إنتاج المحاصيل أو الثروة الحيوانية. قد يشاركون في مهام مثل تخطيط جداول العمل، وتعيين المهام للعمال، وتدريب الموظفين الجدد، ومراقبة عمل الموظفين لضمان اكتماله بأمان وكفاءة، والاحتفاظ بالسجلات والتقارير المتعلقة بالعمل الذي يتم تنفيذه.

يبلغ متوسط الراتب لمشرف عامل مزرعة حوالي 20.00 دولارًا في الساعة. تختلف الرواتب اعتمادًا على عوامل مثل نوع المزرعة وموقع المزرعة ومستوى خبرة الفرد وتعليمه.




مشغل الجرار:

متوسط الراتب لـ مشغل جرار في كندا حوالي 20.00 دولارًا للساعة. ومع ذلك، يمكن أن تختلف الرواتب اعتمادًا على عوامل مختلفة مثل نوع المزرعة وموقع المزرعة ومستوى خبرة الفرد وتعليمه.





عامل ماشية:

عمال الثروة الحيوانية في كندا مسؤولون عن رعاية وإدارة الحيوانات التي تتم تربيتها في المزارع والمزارع والأماكن الزراعية الأخرى. يمكن أن يشمل ذلك إطعام الحيوانات، والري، وتقديم الرعاية الطبية للحيوانات، وكذلك تنظيف أماكن معيشتهم وصيانتها.

يختلف أجر عمال الثروة الحيوانية في كندا اعتمادًا على واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية ، يبلغ متوسط الأجر بالساعة لعمال الثروة الحيوانية في كندا حوالي 15 دولارًا في الساعة.




مزارع الألبان:

مزارعو الألبان في كندا مسؤولون عن إدارة مزارع الألبان وتشغيلها، والتي تتضمن إنتاج ومعالجة الألبان ومنتجات الألبان. يمكن أن يشمل ذلك مهام مثل حلب الأبقار وإطعام الحيوانات ورعايتها وصيانة المعدات والمرافق. قد يشارك مزارعو الألبان في تسويق وبيع الحليب ومنتجات الألبان الأخرى.

يمكن أن يختلف راتب مزارعي الألبان في كندا اعتمادًا على حجم ونطاق العملية، بالإضافة إلى واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية، يبلغ متوسط الأجر بالساعة لمزارعي الألبان في كندا حوالي 22 دولارًا في الساعة.





عامل الدفيئة:

عمال الدفيئة في كندا مسؤولون عن زراعة ورعاية النباتات في الصوبات الزراعية الداخلية أو الخارجية. يمكن أن يشمل ذلك مهام مثل الزراعة والري والتقليم واستخدام الأسمدة والمبيدات، بالإضافة إلى مراقبة درجة الحرارة والرطوبة والظروف البيئية الأخرى في الدفيئة. قد يشارك عمال الدفيئة أيضًا في حصاد النباتات والمنتجات وتعبئتها وشحنها.

يمكن أن يختلف راتب عمال الدفيئة في كندا اعتمادًا على واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية ، يبلغ متوسط الأجر بالساعة لعمال الدفيئة في كندا حوالي 15 دولارًا في الساعة.




عامل بستان:

عمال البساتين في كندا مسؤولون عن رعاية وصيانة الأشجار والنباتات في البساتين، وهي مناطق زراعية تزرع فيها أشجار الفاكهة أو أشجار الجوز. يمكن أن يشمل ذلك مهامًا مثل التقليم والغرس والري واستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية على الأشجار، وكذلك حصاد الفاكهة أو المكسرات عندما تنضج. قد يشارك عمال البساتين في تسويق وبيع المنتجات.

يمكن أن تختلف متطلبات العمل في البساتين في كندا اعتمادًا على واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. يتطلب العمل في البساتين القدرة على التحمل البدني، حيث يمكن أن يشمل العمل في الخارج في ظروف جوية مختلفة وأداء المهام التي تتطلب عملاً يدويًا. قد يُطلب أيضًا من بعض عمال البساتين تشغيل المعدات أو المركبات، مثل الجرارات أو الرافعات الشوكية، وقد يحتاجون إلى رخصة قيادة سارية المفعول والتدريب المناسب.

يختلف أجر عمال البساتين في كندا اعتمادًا على واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية، يبلغ متوسط أجر الساعة لعمال البساتين في كندا حوالي 15 دولارًا في الساعة.




النحال:

مربي النحل هو الشخص الذي يقوم بتربية النحل وإنتاج العسل ومنتجات النحل الأخرى، مثل شمع العسل وحبوب اللقاح. يقوم علماء النحل بمهام مثل فحص وصيانة خلايا النحل، وجمع العسل، وتربية النحل. كما قد يشاركون في تسويق وبيع منتجات النحل.


تتفاوت أجور عمال المناحل في كندا بناءً على حجم العملية وواجبات الوظيفة. ووفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية، يتراوح متوسط الأجر بالساعة لعمال النحل في كندا حوالي 15 دولارًا.





قاطفي الفاكهة:

جامعي الفاكهة في كندا مسؤولون عن الحصاد اليدوي للفاكهة في المزارع والبساتين. يمكن أن يشمل ذلك مهام مثل تسلق السلالم أو استخدام المعدات الميكانيكية للوصول إلى الأشجار الحاملة للفاكهة، وكذلك تعبئة الفاكهة في حاويات أو صناديق للنقل. قد يشارك جامعو الفاكهة أيضًا في مهام مثل تقليم الأشجار وتخفيفها، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة وإنتاجية البستان.

يمكن أن يختلف راتب جامعي الفاكهة في كندا اعتمادًا على واجبات الوظيفة المحددة وصاحب العمل. وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية ، يبلغ متوسط الأجر بالساعة لجامعي الفاكهة في كندا حوالي 15 دولارًا في الساعة.




عمال مزارع الخضر:

يتولى عمال مزرعة الخضار في كندا مهام زراعة وحصاد الخضروات، بما في ذلك الري وإزالة الأعشاب الضارة واستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية. يشمل عملهم أيضًا حصاد الخضروات عند نضوجها وتصنيفها وفرزها وتعبئتها للنقل. بالإضافة إلى ذلك، قد يتضمن دورهم صيانة المعدات والمرافق.


تتفاوت أجور عمال مزارع الخضروات في كندا بناءً على حجم العملية وواجبات الوظيفة، وفقًا لبنك الوظائف التابع للحكومة الكندية، يتراوح متوسط الأجر بالساعة لهؤلاء العمال حوالي 15 دولارًا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.