الرئيسية كيفية البدء في جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام GOOGLE ADSENSE

كيفية البدء في جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام GOOGLE ADSENSE

كيفية البدء في جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام GOOGLE ADSENSE




GOOGLE ADSENSE


مقدمة

(Google AdSense) هو برنامج إعلاني يسمح لك بتشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو على YouTube وكسب المال عندما ينقر الزوار عليها.

 يتم إنشاء الإعلانات من الشركات التي تستخدم برنامج Google AdWords الذي تقدمه باستخدام رمز AdSense خاص على مدونتك أو موقعك على الويب يدويا أو تلقائيا من AdSense 

بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون برنامج Google AdSense أحد أسرع الطرق لربح المال الوفير ، وهذا هو سبب شعبيته.

كيفية التقدم للحصول على حساب ADSENSE ، ماذا تحتاج؟

تتميز Google بشكل خاص بمن يسمحون لهم بالدخول إلى شبكتهم الإعلانية. إنهم يريدون الحفاظ على جودة مواقع الويب عالية والحفاظ على تكامل شبكة الإعلانات الخاصة بهم.

هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب على كل ناشر الالتزام بها. يجب أن تكون:

-بعمر 18 سنة.

- أن يكون لديك حساب Gmail نشط غير مرتبط بحساب AdSense.

- أن يكون لديك موقع ويب يفي بجميع شروط خدمة Google.

يلزمك الالتزام بسياسات برنامج Google ، لكننا نوصي أيضًا ببعض المتطلبات الإضافية لضمان قبولك. يتضمن ذلك وجود موقع ويب به ما لا يقل عن 30 صفحة من المحتوى الفريد ، هذا عمره ثلاثة أشهر ويولد بعض الحركة. كلما زاد عدد الزيارات التي يولدها موقع الويب الخاص بك ، كان ذلك أفضل ، وكلما زادت احتمالية أرباحك.

ما أسهل مجال للبدأ مع أدسنس

أدسنس تضع شروطا لتقبل مدونتك أو قناتك أو برامجك الخاصة بالهاتف عندها وكل الشروط المطبقة تجعلك محبطا فعلى سبيل المثال لو قدمت قناتك على youtube لأدسنس سوف يكون من شروطها وصول قناتك ل1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لتقبل وهذا كثير على الناس الجدد في القنات، وهكذا بالنسبة للتطبيقات يجب أن تكون خبير برمجة لتبرمج برامجك الخاصة، لاكن أفضل طريقة والتي تبقا أمامك للبدأ وهو عن طريق موقع خاص بك أو مدونة تقدم بها مجموعة من الخدمات والمعلومات من عندك أو من غيرك، وبشروط قليلة شوف تحصل على الموافقة من adsense 

ربح المال من بلوجر

ما هو بلوجر

البداية في تعريف هذه الخدمة، فهي خدمة إلكترونية متاحة عبر الإنترنت بشكل مجاني تماماً، مملوكة للشركة الأمريكية قوقل، وهي عبارة عن نظام لنشر المدونات الإلكترونية عبر الويب.

بمعني آخر، هي خدمة تُمكنك من إنشاء مدونة مجانية بدون أن تدفع دولاراً أو فلساً واحداً، حيث يمكنك أن تكتب ما تريد، وتنشر ما ترغب في نشره عبر هذا الموقع المجاني بشكل كلي

ولكن رابط المدونة يكون مستضافاً مع رابط فرعي blogspot.com أي يكون مرافقاً لرابط مدونتك التي تريد إنشائها، ولكن يمكنك إزالتها بشراء دومين مدفوع من خلال شركة  godaddy لإستضافة المواقع الإلكترونية وغيرها من الخدمات والشركات الأخرى والثمن هو إبتداءا من 1 دولار 

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

كيف من الممكن إنشاء مدونة بلوجر 2020؛ الطريقة كالتالي:


قم بالذهاب إلى رابط بلوجر دوت كوم أنقر هنا عبر المتصفح في ويندوز 10 من خلال أحد المتصفحات المتوفرة مثل:

جوجل كروم.

موزيلا فايرفوكس.

أوبرا.

لا يفضل إستخدام متصفح الهاتف الذكي، أو أن تستخدم الهاتف المحمول أصلاً.

أنقر على خيار “أنشىء مدونتك” في واجهة الموقع.

قم بتسجيل الدخول إلى البريد في جيميل.

بعد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب في جي مايل، يمكنك الأن البدء في ملىء البيانات الخاصة بالموقع المجاني أو المدونة المجانية الخاصة بك.

أكتب إسم المدونة أمام المربع إسم النموذج.

أضف رابط للمدونة أمام الخيار العنوان، وهو الرابط الفريد الذي يمكن للأخرين زيارة مدونتك من خلاله والذي يمكنك نشره عبر شبكات ومنصات التواصل الإجتماعي.

أختر المظهر أو القالب من بين القوالب المجانية المتاحة أمامك، وهو المظهر الذي ستظهر به مدونتك عبر الإنترنت، فهل ما زلت ترغب في تحقيق ربح المال من بلوجر ؟

في النهاية أنقر على “إنشاء مدونة”.

الأن يمكنك تسجيل الدخول إلى المدونة والبدء في إداراتها، وذلك بالذهاب إلى الرابط السابق، وكتابة البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الباسورد.

شرح طريقة ربح المال من بلوجر لعام 2021

كيفية كتابة مدونة في بلوجر 2021

سجل الدخول إلى Blogger بكتابة البريد الإلكترونية وكلمة السر.

في الجهة اليمنى أنقر على إنشاء مشاركة جديدة.

أضف المقال الذي تريد نشره.

تعلم كيف تتعامل مع الأدوات في اللوحة التي أمامك، فهي سهلة.

وفي النهاية أنقر على زر النشر في حال الإنتهاء.


البدا في العمل

تركيب أفضل ثيم من قوالب البلوجر، يمكنك أن تجد على قوالب مجانية من خلال المصممين وتركيبها على مدونة blogger .

يوجد العديد من مواقع الويب التي تقدم لك قوالب مدفوعة أيضاً تتناسب مع متطلبات تحقيق الربح من مدونتك، و لكسب المال من adsense.

سوف تحتاج كتابة المقالات وتكون متخصصة بمجال معين ولا تنوع في النيتش ، من أجل أن نحصل على مميزات السيو لهذا المقال.

موقعك الخاص هو بوابة الربح التي ستكون في المستقبل فهي رأس مالك، ابدأ بالتعلم من أي دوره تهتم في المقاله وكيف تضبطها من الوصف والعناوين و المحتوي .

من خلال الدورة تصبح انت افضل في التدوين، وتحصل على معلومات كثيره لم تكن تعلمها من قبل، لذا أصبح الأنترنت بوابة سهلة تجني منها الأموال.

باستخدام مدونتك لتربحو المال من الإعلانات من ادسنس، ومن خلال الربح من بيع الباك لينك في المستقبل، أو من خلال الربح من الافلييت وأيضاً من كتابه المشاركات وبيعها للمواقع الأخرى أو للمدونين.

أعلم أنكم تعون جيداً من هي جوجل؛ أليس كذلك؟ 

كون بلوجر تابعة لجوجل إذاً هي مؤهلة للربح من جَوجل أدسنس. 

و مؤهلة للقبول أيضاً أسرع من سواها ، ولكن يستغرق مؤخراً هذا الأمر وقت قد يصل من أسبوع إلى أسبوعين أحياناً للرد عليك برسالة قبولك في جوجل أدسنس وذلك بسبب كثرة المقدمين في ادسنس وأصحاب المدونات. 

فأمر المراجعة من قبل البوتات تحتاج الى وقت لفحص مدونتك ومقالاتك. 

والتأكد من أنه تنطبق عليها شروط وضوابط أدسنس الموضوعة لتتيح لك نشر الإعلانات في موقعك أو مدونتك . 

وتفعيل حساب أدسنس لسحب الأرباح أيضاً يحتاج الى وقت أكثر قد تتجاوز الشهر أو عدة أشهر. 

لا تصدق من سيُخبرك بأنك ستجني الأرباح من أول يوم أو أول شهر ، فهذا شخص كاذب وساذج يستغل حسن نية بعض المُبتدئين في هذا المجال فسياسة جوجل أكبر من ذلك صدقني. 

 أرشفة مدونة بلوجر في محركات البحث للربح منها مجانا

أرشفة مدونة بلوجر في جوجل وبينج وجميع محركات البحث عامل مهم لظهورها في محرك بحث جوجل وقبولها في جوجل أدسنس أيضاً ، من أجل البدء بتفيل الربح من بلوجر.


تتم أرشفة مدونة بلوجر على جوجل وبينج وغيرها ، وذلك للظهور في محرك بحث جوجل عن موقع google Search Consol ويعرف بالعربية بإسم " مشرفي المواقع في جوجل. 


وأيضاً تتم عبره إرسال ملفات الى مدونتك تسمى ملفات الـ "Sitmap  " وهي المسؤولة عن الزحف وفهرسة و أرشفة المواضيع .


وهذه اهم النصائح و خطوات أرشفة وفهرسة مدونتك بلوجر وادراجها للظهور على محركات البحث جوجل وبينج وغيره موضحة كالتالي :

أولاً : يجب أرشفة وفهرسة مدونتك ومواضيعك في منصة تُدعى : مشرفي المواقع في جوجل "Google Search Consol " ، وذلك للظهور في محرك بحث جوجل وغيرها عند البحث عليها بعبارات نفس عنوان مواضيعك أو شبيهةً بها . 

ثانياً : عند تقديمك في جوجل أدسنس وأنت مؤرشف موقعك في أداة "جوجل Search Consol" هنا تتأكد جوجل أدسنس من أنك محترف وخبير تدوين وستقوم بترويج اعلاناتها بحكمة وستكتسب العديد من الزوار وليس مجرد هاوٍ أو مدون عشوائي.

الصورة بالأسفل توضح شكل منصة : google search consol من الهاتف 

موقع مشرفي المواقع في جوجل : "google Search Consol"  لا يقوم بأرشفة المدونة فقط في جوجل بل يعطيك احصائيات في عدة جوانب لموقعك و زوارك ويمكنك من خلاله إضافة ملفات sitmap لموقعك للزحف لمواضيعك في جوجل و ايجادها.


أهم شروط قبول مدونتك من أدسنس لعام 2021 :


 

أول الشروط يجب أن يكون محتوى بلوجر حصري. 

عدم نشر المحتوى الإباحي على مدونة blogger .

من أهم شروط الربح من بلوجر في 2021 هو الإلتزام بسياسات محتوى blogger .

تجنب وضع محتوى الهكر في مدونتك على بلوغر.

من المهم أن يكون لديك زيارات يومية مناسبة للربح.

يجب تحقيق شروط قبول مدونة بلوجر في أدسنس.

يجب انشاء الصفحات الإدارية في مدونة بلوجر.

كذلك يستحب عمل حملات اعلانية ممولة على مواقع التواصل الإجتماعي لربح المال من بلوجر بسهولة في 2021 . 

حاول إشهار مدونتك على موقع بلوجر لإكتساب زوار كثر، وذلك عبر نشر محتوى قيم ذو جودة عالية. 

يجب ان يكون محتواك على بلوجر مثير للاهتمام ويحل مشاكل الزوار ويجبرهم بالبقاء في الموقع فترة لا بأس بها. 

تضمّن فيديوهات يوتيوب على مدونتك لتكسب بعض الوقت لبقاء الزوار ولكن بعد موافقة صاحب الفيديو على ذلك. 

الحرص على عدم انتحال حقوق الملكية الفكرية وبراءة الاختراع في محتوى مدونتك او موقعك مثل نشر الفيديو والموسيقى والأغاني والكتب التي ليست ملكك دون ذكر مؤلفها وصاحبها. 

من الجيد جداً ربط مواضيعك مابينها البين بوضع روابط داخلية : أي عمل رابط في موضوعك يشير الى موضوع آخر موجود في موقعك ويفضل أن يكون ذات صلة بالموضوع أو بشرح فقرة منه أو عنوان بتفصيل أكثر. 

من الأفضل أن يكون دومينك ونطاقك مدفوع ومن نوع com. وان كان نوع آخر مثل org. أو. net لا مشكلة أيضاً ولكن كما ذكر بعض الخبراء أن جوجل تفضل نطاق دت كم لتصدر محركات البحث. 

من المستحب أن تكون مواضيعك عبارة عن عناوين كلمات بحث رئيسية يبحث عنها المستخدمين في جوجل لتحصد زيارات من جوجل وتكسب ثقتك لدى جوجل أدسنس وترد عليك برسالة قبول فوراً. 

أن يكون موضوعك يحوي صوراً توضح نوع المقالات وعمل شرح توضيحي وتسميتها بنفس المقال أو كلمات دلالية متصلة بالمقال يبحث عنها الأشخاص ليتم أرشفتها في محرك بحث الصور أيضاً.

أن تركز على تطبيق واحترام شروط الseo في مقالاتك ومواضيعك وتتعلمها جيداً لتصدر محركات البحث والحصول على نقرات وزيارات من محرك جوجل. 

أيضاً ان تتخصص في مجال وتخصص معين واحد " تخصص بحت" ، فهذا الشيء تحبه جوجل وجوجل أدسنس وستُقبل حينها في جوجل أدسنس وستتصدر أيضاً محرك لحث جوجل وتظهر في الصفحة الأولى وبعد فترة على العمل واحتراف المجال يمكن أن تتصدر حينها في النتيجة الأولى في جَوجل.

توفير قالب سريع لموقعك أو مدونتك ويفضل أن يكون مدفوعاً إذا كنت لا تفهم بمجال البرمجة واعداد القوالب، ويجب أن يكون منسقاً وسهل الإستخدام وألوانه هادئة غير مزعجة ويخلو من الأخطاء البرمجية ويحوي صفحات : سياسة الخصوصية، من نحن، شروط الاستخدام، اتصل بنا؛ فهذه الصفحات تزيد ثقتك لدى جوجل أدسنس و عامل مهم في قبول مدونتك.

عمل باك لينك خارجي لمواضيع متصلة بواضيعك أو للمراجع التي تعلمت منها لمواقع غير موقعك تكون قوية و متصدرة في جوجل ومحركات البحث الأخرى خالية من الأخطاء وتمتلك تقييم جيد .

وأخيرا يمكنك تقديمها لأدسنس الان بعد أن تمر من هده المراحل جميعها وبإدن الله سوف تقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.