الرئيسية الاسقاط النجمي | وصف البرنامج والتوقعات والبدأ في التمارين التعليمية

الاسقاط النجمي | وصف البرنامج والتوقعات والبدأ في التمارين التعليمية


كل التمارين موجودة على فيديوهات بالاسفل ويمكنك القراءة الموضوع لو كان لك الرغبة في التفاصيل

البرنامج الخاص بالتمارين والذي ستسير عليه خلال السبعة أسابيع القادمة هو ثروة لمن يقدر مجال الإسقاط النجمي والوعي المتقدم لأنه مبني على أقوى المراجع التي وجدتها حول الموضوع بالإضافة إلى خبرتي التجريبية المباشرة، من خلال هذا البرنامج ستتعلم المهارات الأساسية للإسقاط النجمي وهي :


الوعي بالتنفس والإسترخاء الجسدي العميق تقنيات الطاقة الدخول إلى المرحلة الانتقالية وتقنيات فصل الوعي عن الجسد وتقنيات الخروج.


خلال الأسبوعين الأول والثاني سنتاول بالتفصيل الوعي بالتنفس والإسترخاء الجسدي العميق و إفراغ العقل من الأفكار السطحية بالإضافة إلى


تفعيل مراكز الطاقة الثانوية في اليدين والقدمين وبعض تقنيات إرتداد الطاقة. في الأسبوع الثالثة ستركز على تهدئة العقل و إفراغه من الأفكار السطحية بالإضافة إلى تقنيات


رفع وتخزين الطاقة.


في الأسبوع الرابع سنركز على كل ما يتعلق بتفعيل الشاكرات. وفي الأسبوع الخامس سنتعلم الدخول إلى المرحلة الانتقالية والبقاء فيها. وفي الأسبوع السادس سنتحدث عن تقنيات فصل الوعي عن الجسد والتحكم به الجسد بالإرادة.


وفي الأسبوع السابع:سنتاول تقنية الخروج والمعرفة اللازمة لها بالإضافة إلى بعض المعرفة الفلسفية الخاصة بالفضاء الأثيري وما بعد الخروج.


ويفترض بعد إتمام هذا البرنامج أن تمتلك كل المهارات الضرورية لإحراز خروج واعي من الجسد بإرادتك 

الوعي بالتنفس. إن أسهل التمارين خلال هذا الأسبوع هي تقنية الوعي بالتنفس،حاول فقط ملاحظة الهواء الداخل والخارج إلى الجسد من مقدمته،ملاحظة حركة مقدمة تيار الهواء أسهل بكثير من ملاحظة كامل التيار خلال دورته داخل الجسد،لو كان هذا صعبا فقط لاحظ ارتفاع وانخفاض البطن والصدر اثناء الشهيق والزفير ، لا تنطبق أي تقنيات تأمل متقدمة في هذه المرحلة و حاول إبقاء العقل خاليا من الأفكار السطحية قدر الإمكان خلال هذا التمرين وأبقي التقنية بسيطة،مهما زاحمتك الأفكار فقط إتركها واعد تركيزك إلى مقدمة تيار الهواء في التنفس.


الاسترخاء الجسدي العميق. هناك دائما ميل من قبل المتدربين لإهمال تمارين الإسترخاء الجسدي،ببساطة لا يمكن وصف أهمية الإسترخاء الجسدي العميق للإسقاط النجمي،تأكد من شد العضلات بشكل جيد في هذا التمرين،نفذ التمارين الموجودة في مقطع الفيديو بحذافيرها، يمكن لك إستخدام جهاز للإهتزاز أو تقليد إهتزازات سريعة للجسد على السرير لتخفيف التوتر المخزن في العضلات وهذه تقنية وجدت أنها فعالة بشكل إستثناني،الإستحمام والتدليك ينصح به في المحاولات الأولى،أبقي العقل صافياً دائماً خلال التدريبات،مارس هذه التمارين في كل وقت تحتاج خلاله لإسترخاء سريع للجسد خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يجلسون لفترة طويل على جهاز الحاسوب أو التلفاز ،حاول تعليم الآخرين كيفية الإسترخاء الجسدي فذلك يساعدك على حفظ التقنيات، يمكن القيام بالإسترخاء الجسدي جالسا واقفاً أو مستلقياً طالما أنك تستطيع شد جميع العضلات المطلوبة وارخاؤها في التمرين.

المتطلبات في البداية تحتاج خلال هذا الأسبوع إلى إعداد مكان مناسب لممارسة التمارين المطلوبة وفهم الروتين اليومي الذي ستسير عليه.


تهيئة مكان للتامل


يجب أن يكون لديك مكان خاص تمارس فيه التمارين والتأمل يوميا كسرير أو كرسي مناسب أو مكان يمكنك الاستلقاء فيه بشكل مريح،ينبغي أن تكون المساحة الخاصة بك كبيرة بما يكفي لاستيعاب هذا الكرسي أو السرير ، ويجب أن تشعر فيه بالراحة والأمان،يفضل أن يكون المكان جيد التهوية،حاول تجنب استخدام الغرفة التي تنام في فيها، إذا كان يجب أن تستخدم غرفة النوم ،حاول تجنب استخدام السرير الذي تنام عليه يوميا،لو كنت مضطر لاستخدام السرير حاول تغير موقعه أو القيام بالتمارين على فراش في ركن مختلف من الغرفة بعيداً عن السرير، إن القيام بالتمارين على السرير سيبرمج عقولنا على النوم في كل مرة تقوم فيها بعمل هذه التمارين.


يجب أن يكون هذا المكان هادي، ويسمح لك بالممارسة دون عائقا،الإضاءة مهمة أيضا، سوف


يكون هناك تمارين تتطلب الإضاءة الكاملة وتلك التي تتطلب إضاءة منخفضة أو في الظلام. يمكن استخدام غرفة مع نافذة الستائر أو مصباح إنارة متغير الشدة، استعمل سماعات الرأس أو سدادات للقضاء على الضوضاء القريبة لو كانت حولك ،لا يتطلب الأمر عزل نفسك ولكن أوجد بيئة مناسبة داخل البيت أو مكان العمل بحيث تحظى بخصوصية كافية. تمارين الاسترخاء وتحفيز جسد الطاقة وتقنيات ارتداد الطاقة


كل ما تحتاجه لتنفيذ جميع تلك التقنيات مذکور و موضح بشكل كبير خلال الفيديوهات


التعليمية،صممت تلك الفيديوهات بطريقة أكثر من "مملة" حرصاً على وصول جميع المعلومات


الضرورية،إذا شعرت بأن أي شيء مذكور في هذه الجداول غامض فقط راجع الفيديوهات


المذكورة أرقامها أعلاه.


الفيديو رقم 5 الخاص بالإسترخاء الجسدي العميق يتطلب القيام بتمارين الإسترخاء في وضعية الجلوس على كرسي مريح،ولكن إذا كنت مضطر للقيام بهذه التمارين على السرير فيمكن لك الإستعانة بهذه الارشادات:


الاسترخاء الجسدي العميق في وضعية الاستلقاء على الظهر).


أول عقبة كبيرة تواجه المبتدئين في تعلم الإسقاط النجمي هي الاسترخاء الجسدي عميق، هذه


مهارة أساسية يجب أن يتم تعلمها جيدا، رغم شدة أهميتها إلا أنها أقل مهارة في الإسقاط النجمي


تثير إنتباه المتدربين، ولذلك فهم في العادة يهملون تعلمها مما يكلفهم الكثير من المشاكل و الجهد


والوقت الإضافي. يعتقد البعض بأنه بإمكانه الوصول إلى المرحلة الانتقالية(الترانس) بدون إحراز درجة كبيرة من الإسترخاء الجسدي وهذا صحيح،يستطيع الجسد الوصول إلى المرحلة الانتقالية أو النوم مع

وجود بعض التوتر خلال الجسد ولكن ذلك المستوى من المرحلة الانتقالية لن يخلق الظروف


المناسبة لإحراز خروج واعي من الجسد. المرحلة الإنتقالية بجسد متوتر تعيق خروج نسخة الوعي من الجسد خاصة في المناطق التي تحوي أكبر كمية من ذلك التوتر.


يحتاج إنتقال الاسترخاء الجسدي العميق بعض التمرين والوقت ولكنها عملية تدريجية وستتقدم فيها بسرعة إذا مارستها بالطريقة الصحيحة.


الوضعية الجسدية والراحة. قبل البدء باستخدام نظام الاسترخاء العميق الرجاء التأكد أن لا تكون متعبا،بل مستيقظا بشكل كبير، لذا يمكن لك ممارسة هذا النظام بعد الإستيقاظ الفعلي من النوم، لا تمارس هذه التمارين مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة، هذا سوف يميل إلى تعزيز النوم بدلاً من الاسترخاء الجسدي عميق،إذا كان الاسترخاء البسيط مشكلة، يمكن الاستحمام قبل بدء هذا النظام .

يفضل ارتداء ملابس فضفاضة و مريحة و أن تكون حافي القدمين أو تردي جوارب فضفاضة اعتمادا على درجة الحرارة المحلية.

من الممكن استخدام السرير، ولكن النوم يمكن أن يكون عقبة كبيرة، إذا كان يجب استخدام السرير، يمكن الاستلقاء مع رفع مستوى الذراعين بالوسائد عن مستوى السرير للمساعدة على البقاء مستيقظا.


الوضعية الجيدة تساعد كثيرا على الاسترخاء الجسدي العميق،إذا وجدت وضعية مريحة للجسد


حاول أن لا ينزلق جسدك عنها بل يبقى متوازن وثابت فيها مهما بلغت درجة إسترخاءه. هذا الترهل للجسد عن موضعه يمكن أن يسبب عدم الراحة في العمود الفقري والمفاصل، فضلا عن مشاكل في الدورة الدموية، وجميعها تتعارض مع تحقيق الاسترخاء، وضع الوسائد وراء أسفل الظهر والرقبة عند الضرورة، للتأكد من انك لا تتراجع عند الإسترخاء. يجب على الرأس يكون متوازنا وألا يميل إلى الجزء إلى أي جانب، أغمض عينيك واسمح لرأسك ولرقبتك بالاسترخاء.


إسترخاء المجموعات العضلية خلال الجسد. لقد أبقينا تمارين الاسترخاء الجسدي العميق هنا هنا بسيطة قدر الإمكان، كل ما هو مطلوب هو أن تقوم بشد واسترخاء تدريجي للمجموعات العضلات،إذا كنت تعرف نظام آخر للاسترخاء العضلي يمكن أن تكيفه مع هذا النظام بحيث تغطي كامل المجموعات العضلية في الجسد. تحذير: إبدأ هذه التمارين ببطء وبلطف عندما تستخدمها للمرة الأولى فمن السهل جدا أن تتشنج

بعض المجموعات العضلية الصغية مع أي نظام إسترخاء خاصة العنق.


اذا كنت في شك حول قدرتك على القيام بهذه التمارين بأمان، يرجى استشارة طبيب .

شد وإمتداد لكامل عضلات الجسد


ا قم بعمل شد وإمتداد لكامل عضلات الجسد قبل القيام بالتمارين اللاحقة، يمكن القيام بهذا واقفاً أو مضجعاً،قم رفع بشد الذراعين و السافين و تقويس الظهر والعنق وإدفع بنفسك إلى الخارج و كانك متعب وتأخذ شد مريح للعضلات خلال التثاؤب..


عشرة أنفاس عميقة


۲-اجلس في وضعية مريحة و استعد للبدء،أغمض عينيك و استرخي لدقيقة أو اثنتين سامحاً لعقلك بالهدوء، عندما تكون مستعدا، خذ 10 أنفاس عميقة مالا كامل الرئتين ثم مفرغا لها في الزفير،اشعر بكل التوتر يخرج من الجسد في كل عملية زفير،تخيل غيمة من الطاقة الصافية تدخل إلى جسدك مع كل شهيق،تخيل هذه الطاقة تدخل من الأنف ثم إلى المجاري التنفسية خلال الحلق ثم تملى الرئتين،تخيل غيمة سوداء تغادر جسدك مع كل عملية زفير ،أمضي ما يكفي من الوقت للقيام بهذا التخيل خلال العشرة أنفاس،أبقي جزي من وعيك خلال عملية التنفس متابعا الهواء خلال دخوله وحركة في الجسد وهذا يساعد على بقاء العقل هادئا و يبقى الاسترخاء الجسدي مستمرا.


كي لا تمل من القراءة يمكنك متابعة الفيديوهات التالية تشرح كل شيء


الفيديو الاول في الدورة التعليمية


الفيديو الثاني


الفيديو الثالث


الفيديو الرابع

8866677887677666

الفيديو الخامس


الفيديو السادس


الفيديو السابع


الفيديو السابع الجزء الثاني





الموضوع من كتاب محمد العمصي


⬅️تعريف الاسقاط النجمي

⬅️ الاسقاط النجمي عبر التاريخ

⬅️ الاسقاط النجمي والطاقة الجسدية

⬅️ التحكم في الطاقة والتشاكرات

⬅️ اساسيات الاسقاط النجمي

⬅️ الطرق الصحيحة للقيام بالاسقاط النجمي

⬅️ تجربتك الاولى للقيام بالاسقاط النجمي













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.