الرئيسية فوائد زيت الزيتون والثوم | منقوع الثوم مع زيت الزيتون كنز

فوائد زيت الزيتون والثوم | منقوع الثوم مع زيت الزيتون كنز

منقوع الثوم مع زيت الزيتون كنز

يستخدم العديد من الناس زيت الزيتون والثوم معًا بسبب فوائد كل منهما، فلنتعرف في ما يأتي على فوائد زيت الزيتون والثوم كلًا على حدة، وعند تناولهما سويًا سيتم الحصول على جميع فوائد زيت الزيتون والثوم.
استُخدم زيت الزيتون مع الثوم منذ القدم لعلاج العديد من المشكلات الصحية، فما هي فوائد استخدام زيت الزيتون والثوم؟ تابع المقال لمعرفتها.

فوائد الثوم


1 ) يستعمل لتقوية مناعة الجسم:
2 ) يستعمل لخفض ضغط الدم: 
3 ) يستعمل لعلاج وللتحسين من حالات الأمراض المزمنة
4 ) للتخلص من التهابات اللوزتين والفم والتهابات اللثة من خلال دلكها أو مضغ قطعة ثوم
5 ) يستعمل لعلاج الاسهال من خلال تأثيره المطهر للجهاز الهضمي
6 ) يستعمل غلي الثوم لعلاج مغص البطن وحصى الكلى.
7 ) يستعمل لعلاج الضعف الجنسي، وبخاصة اذا ما خلط مع عسل النحل.
8 ) يستعمل لعلاج السعال الديكي والكحة عند الأطفال :
9 ) يستعمل لعلاج القشرة من الرأس.
10 ) يعالج مناطق تساقط الشعر في حالة الإصابة بالثعلبة، من خلال دلكها بفص من الثوم.
11 ) واقي من السرطان:
12 ) يستخدم كمادة مطهرة للجروح ولكثير من الأمراض الجلدية والعدوى الفطرية.
13 ) للحامل:  أثبتت الأبحاث ان تناول الثوم خلال الحمل يمنع حدوث تسمم الحمل ويساعد على نمو الجنين في الحالات المرتبطة بتأخر نمو الجنين.
ولكن من المهم عدم استهلاك الثوم طازجاً لأن ذلك قد يؤدي الى ايذاء الجهاز الهضمي، ويعتبر الثوم المطهي أو المحضر في زيوت الطعام من أفضل الطرق للحصول على فوائده. 

فوائد زيت الزيتون


– يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض الخطيرة، وتحمي الجسم من الكوليسترول الضار LDL.
– يساعد زيت الزيتون على محاربة هشاشة العظام إذ تؤثر مكملات زيت الزيتون إيجابًا على سمك العظام.
– يقلل زيت الزيتون، من خطر الإصابة بمرض السكري، لذا ينصح باتباع نظام غذائي، يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، للوقاية من الأمراض، مثل: القلب والسكري، وقد تبين أن النظام الغني بزيت الزيتون، يخفض من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 50٪.
– يحد زيت الزيتون، من التوتر التأكسدي، إذ يحمي الكبد من الأكسدة، كما يحتوي على مواد مضادة للالتهابات المزمنة، التي تسبب أمراض القلب، والسرطان، ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري والزهايمر والتهاب المفاصل.
– ويساعد زيت الزيتون على الوقاية من السكتة الدماغية، إذ أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون زيت الزيتون هم أقل عرضة بنسبة 41٪ للتعرض إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بمن لا يتناولونه على الإطلاق.
– كما يحافظ زيت الزيتون، على صحة وشباب القلب، إذ يحسن وظيفة الشرايين وخاصة للمسنين.
– يساعد زيت الزيتون على الوقاية من أخطر أنواع سرطان الجلد، كما يستخدم للوقاية من أشعة الشمس.
– يحارب زيت الزيتون الاكتئاب إذ اكتُشف أخيرًا أن تناول كميات أكبر من زيت الزيتون والدهون غير المشبعة الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية الدهنية، تخفض من خطر الاكتئاب، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
– يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وأظهرت إحدى الدراسات، أنه يحتوي على مركب الفينول الطبيعي، القادر على مواجهة الزهايمر، والتدهور المعرفي، الذي يأتي مع الشيخوخة.
– يستخدم في الوقاية من سرطان الثدي، إذ يحتوي زيت الزيتون، علي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والمواد المضادة للأكسدة، وتبين البحوث أن تناول كميات معتدلة ومنتظمة منه يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما فيها الثدي.

الثوم منقوع في زيت الزيتون


زيت الزيتون والثوم كلاهما عناصر طبيعية غنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية، ويتم تعزيز هذه الفوائد عند تضمينهما معًا في النظام الغذائي، وفي التالي فوائد كل منهما:
الأليسين الموجود في الثوم مع زيت الزيتون مضاد قوي للأكسدة ومركب مضاد للالتهابات يساعد على تهدئة الالتهاب وتخفيف التهيج وتقليل آلام المفاصل.
 الثوم مع زيت الزيتون له طبيعة خافضة لسكر الدم ويساعد على تنظيم إنتاج الأنسولين ويتحكم في استهلاك الطاقة. 
كما أنه يساعد على التحكم في ارتفاع وانخفاض مستوى الجلوكوز في الجسم.
للتخلص من السموم يمكن جني فوائد زيت الزيتون والثوم عند مزجهما مع القليل من عصير الليمون للتخلص من السموم في الكبد، فإضافة الثوم والليمون وزيت الزيتون إلى نظام غذائي صحي شامل سيعطي جسمك الكثير من العناصر الغذائية تساعد الجسم على طرد حصوات المرارة من الكبد، والمساعدة في الهضم وتحسين الصحة العامة.

تحذيرات هامة



يؤدي خلط الثوم بأي زيت مثل زيت الزيتون إلى قطع الإمداد بالهواء إلى الثوم، مما يخلق الظروف اللاهوائية التي تعزز نمو بكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم التي تسبب التسمم الغذائي الخطير والمهدد للحياة، لذا عند خلط الثوم مع الزيت، يجب إعداد دفعة صغيرة، ثم تبريدها واستخدامها في غضون أسبوع، وتجنب تخزين الثوم مع الزيت في درجة حرارة الغرفة، ولا تحتفظ بهذا الخليط طويلاً في الثلاجة، فالتبريد يبطئ نمو البكتيريا، ولكن لا يمنع نموها تماما، بحسب موقع (dailymedicalinfo).
هناك تحذيرات من أن التخلص من السموم بهذه الطريقة قد تكون له عواقب وخيمة، حيث قد يتسبب في عدم توازن الكهارل والجفاف وتعطل الفلورا المعوية وضعف الوظيفة المعوية، كما تثبت فاعليتها بشكل علمي وقاطع.
إرتفاع ضغط الدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.