الرئيسية هجوم فرنسي على ميسي بعد منحه الكرة الذهبية | كرة القدم |

هجوم فرنسي على ميسي بعد منحه الكرة الذهبية | كرة القدم |


هجوم فرنسي على ميسي بعد منحه الكرة الذهبية | كرة القدم |

messi


ميسي يمنح الكرة الذهبية

ميسي والكرة الذهبية السابعة

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 للمرة السابعة في تاريخه ، اليوم الاثنين ، لتعزيز رقمه القياسي.

قاد ميسي (34 عاما) المنتخب الأرجنتيني إلى لقبه الأول منذ عام 1993 في يوليو الماضي ، ليساهم في تحقيق "دور البالون" 7 مرات ، وسبق له الفوز بها أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 و 2019.


كانت المنافسة هذا العام شرسة للغاية ، وتمكن النجم الأرجنتيني من التفوق في الأداء على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي جاء في المركز الثاني وأقرب منافسيه كريستيانو رونالدو الذي حل في المركز السادس.


قبل ساعات من حفل الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس ، شن أحد الفائزين السابقين بالجائزة هجومًا على المنظمين ، وقال إن منح ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية اليوم لا يستحق وسيضر بالمصداقية. من الجائزة.

وتشير معظم التوقعات إلى أن ميسي سيفوز بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه ، لتعزيز رقمه القياسي ، متقدما على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بالكرة الذهبية 5 مرات.

وقبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الفائز قال اللاعب الفرنسي السابق جان بيير بابان لصحيفة لو باريزيان الفرنسية إن ميسي لم يلعب لفترة طويلة بعد فوزه بكأس كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين.


"لا أفهم ، ويمكننا إضافة كريستيانو رونالدو أيضًا في هذه الحالة. منذ فوزه بكأس أمريكا ، ماذا فعل ميسي في باريس؟ لقد سجل هدفًا واحدًا في الدوري و 3 في دوري أبطال أوروبا ... لا شيء ضد ميسي ، إنه أحد أعظم اللاعبين في العالم ". التاريخ ، لكنه لا يستحق الحصول على الجائزة هذا العام ".

يعتقد لاعب مارسيليا السابق ، الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 1991 ، أن فوز ميسي سيكون ضربة لمصداقية الجائزة ، وقال: "اختيار ميسي عام 2021 سيقلل من قيمة الكرة الذهبية. أو لأنه سيعني أننا لم نعد نعطي الفرصة للاعبين المتميزين للفوز بالجائزة ". كان يعتقد أن الشرط الأساسي لمنح اللقب هو الأداء الجيد على مدار موسم كامل ، وهو شرط لن يتمكن سوى عدد قليل من اللاعبين من القيام به ؛ وهذا يعطي الجائزة قيمتها وتقديرها.

كان الترتيب على النحو التالي:

10. جيانلويجي دوناروما

9- كيليان مبابي

8- كيفين دي بروين

7- محمد صلاح

6- كريستيانو رونالدو

5- نجولو كانتي

4- كريم بنزيمة

3- جورجينيو

2- روبرت ليفاندوفسكي

1- ليونيل ميسي

وكان ليونيل ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية في الأعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 و 2019 ، ويُشار إلى أن الجائزة لم تقدم في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد أو ما يعرف بـ " كوفيد -19 ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.