الرئيسية حساب الدورة الشهرية | معرفة اليوم الامثل للإنجاب او لتجنب الانجاب.

حساب الدورة الشهرية | معرفة اليوم الامثل للإنجاب او لتجنب الانجاب.

حساب الدورة الشهرية



الكثير من النساء المتزوجات اللواتي تردن الانجاب لا يعرفن ان معرفة الحساب الدوري للدورة الشهرية امر مهم للغاية، كي تعرف الوقت المناسب للجماعة مع الزوج من اجل الحمل، ويمكن استغلال هذا ايضا في معرفة الوقت الذي يجب تجنب الجماعة فيه لتجنب الحمل هذا بالنسبة للواتي لا يردن استعمال الادوية المانعة للحمل وتجنبه بشكل طبيعي، فمعضم تلك الادوية والعقاقير لها اضرار جانبية ويمكن ان تتسبب في العقم او يمكن ان تسبب ما يسمى بالكيس في الرحم وهذا خطير بالنسبة لكم.

لهذا، اليوم احظرت لكم طرق حساب الدورة الشهرية كي تكونو مرتاحو البال ولحياة زوجية سعيدة.

الدورة الشهرية 


عبارة عن الفترة الزمنية بين الحيض في شهر ما والحيض التالي، وفي هذه الفترة يعمل الجهاز التناسلي للمرأة على تهيئة الجسم والرحم من الداخل لحدوث الحمل ولو لم يحدث الحمل، يتم تطهير الرحم من كل الشوائب والعروق الصغيرة والتي تسمى مخاطة الرحيم وتخرج كل هذه الاشياء على شكل دم الحيض. وعادة ما تستغرق الدورة الشهرية ما بين 25 و30 يومًا ويستغرق الحيض ما بين ثلاثة أيام وأسبوع. ولا تعتبر الدورة غير منتظمة إن كانت أقل من ذلك أو أكثر، وقد يتأثر انتظامها بالحالة النفسية أو الصحية، أو أحيانًا بمجرد الإرهاق والسفر وعدم انتظام النوم، لكن لو تكرر الأمر وجب اللجوء للطبيب.

الاباضة 


الإباضة  هي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية والتي يتم خلالها إنتاج البييضة في المبيض، ويتم طرحها في الرحم، عبر القناة المبيضية، تتم هذه العملية في منتصف الدورة الشهرية ما بين طور جريبي وطور اصفري، عادتا ما تكون الاباضة بين اليوم العاشر والثامن عشر في الدورة الشهرية  والتي تكون في الغالب مدتها 28 يوما


طريقة الحساب


لعمل ذلك ما عليك سوى ان تأخد ورقة قلم وتدون فيها اليوم الاول لكل مرة يأتيك فيها الحيض، بعد تدوين اليوم الاول للحيض لشهر او اثنين، احسب الايام التي تمر لينزل الحيض، لو وجدت ان المدة هي 28 قم بقسمت 28 على اثنان سوف تحصل على 14 يوم،
عندما تعرف منتصف الدورة الشهرية كم، قم بالعد لأخر مرة حدث فيها الحيض لك

مثال: لو كان حيضك الاخير حدث يوم 13 مثلا قم بالعد من 13، اربعة عشر يوم 13 14 15 16 17 ........27 يعني يوم 27 هو منتصف الدورة الشهرية الخاصة بك.
ولو أظفت عليها 14 يوم اخرى سوف تعرف موعد الدورة الشهرية القادمة.

بعد ان تعرف منتصف الدورة الشهرية سوف تكون الاباضة في 4ايام قبل او بعد ذلك اليوم يعني في تلك الثمان ايام تحدث الاباضة،
اي في حلتك والتي اخدنا  في المثال السابق تقوم بنقص 4 من 27 و تظيف 4 إلى 27.
اي الاباضة سوف تكون من 23 إلى 31

وتسمى هذه الايام بفترة الاخصاب.

بالنسبة للواتي تردنة الحمل


 ان تمارسنة الجماعة في ثلك الثمان ايام، وينصح كي تكون الحيوانات المنوية فعالة، على الزوج بالراحة، ولهذا يجب عليكم في ثلك الثمان ايام ان تقومو بالجماعة يوم ويوم راحة ويوم جماعة ويوم راحة حتى تنتهي 8 ايام وبعدها تعودون للوضع العادي الدي إعتدتموه.

وبالنسبة للواتي لا تردن الحمل


عليهنة بتجنب هذه الفترة، والتي يبلغ عدد ايامها 8 ايام ألا يمارسنة الجماعة حتى تمر مرحلة الخصوبة 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.