الرئيسية نصائح لزواج ناجح ويملؤه الحب والسعادة

نصائح لزواج ناجح ويملؤه الحب والسعادة

السعادة الزوجية تحددها انت 



مقدمة 


الزواج هو ثتمة للدين كما تعلمنى من ديننا الاسلام، وهو مقدس وعبارة عن شيء مهم يجب الجلوس وتفكير فيه، وعدم اعتباره مغامرة والدخول لهذا العالم بدون معرفة ودراية، ويجب أن تعرف انك مستعد للزواج وفيك جميع المواصفات لتكون زوج صالح،
 ويجب ان تكون مستعدا لما يأتي معه، من امور جيدة وسيئة، فأنت سوف تشارك حياتك مع شخص اخر، وأنت الذي سوف تكون مسؤولا عنه ويجب ان تعرف الطرق الصحيحة للتعامل معه كي لا تكون هناك اي مشاكل مع ذلك الشخص والذي هو شريك العمر والذي سوف تكون بينك وبينه الكثير من الروابط.
الزواج مسؤولية، يجب ان تكون زوجا مثاليا، وانا هنا اقدم لك بعض النصائح الزوجية والتي لو عملت بها لن تجد اي مشاكل كبيرة بين الشريك وسوف تكون الاعلاقة الزوجية مغمورة بالسعادة والحب.


هناك أخي بعض الاسس والتي يبنا عليها الزواج الناجح، وهي:


  • الثقة

- لا زواج بدون ثقة، لو لم تكن الثقة لن تكون السعادة، ولتكون الثقة يجب وضع بينك وبين الزوجة الخطوط الحمراء والخطوط الخضراء، الخطوط الحمراء هي الاشياء التي لا يجب عليها فعلها والتي لو فعلتها سوف تنكسر الثقة ويجب ان تجلسا وتتناقسا في اول الزواج وربما قبله من الافضل في جميع الاشياء المستحب فعلها والاشياء التي يجب تجنبها، كي تكون الثقة بينكم. 
لا عيب في وضع النقاط على الحروف، فهذه الاشياء ضرورية كي لا تكون العشوائية في الحياة الزوجية وكي لا تكون هناك صراعات فيما بعد، عن اشياء او عادات لم تتحدثو بها.


  • الصدق

ثاني اهم الاسس وهو الصراحة، لا تخجل في ان تجلس انت وشريكة العمر وتخبرها بجميع الاشياء التي فعلتها او الاشياء التي لا تحبها فيها، او الاشياء التي تريدها ان تفعل فكلما كنت تصارحها بأسرارك وافكارك عنها، كلما كبرت في عينها ووثقت فيك، وكلما بدأت في مصادقتك هي الاخرى باسرارها، فصراحتا لا يجب ان تكون هناك اسرار بين الزوجين.
ولا عيب في قول كلمة احبك.

  • كن دو كلمة في المنزل

لا تكن ضعيف الشخصية مع زوجتك، وكن دائما صلبا في قراراتك، ولا تكن بدون كبرياء وتكون غير مهتم للباسها او حركاتها مع الغير، بل من الخطط الحمراء التي يجب وضعها هو تحديد اللباس المستحب والتصرفات مع الغير، ولا تتجاهل الامر وكن غيورا على زوجتك، لا تكن كألائك الذين هم لا يهتمون ويسيرون في الشارع وزوجاتهن شبه عاريات، فلن تعود لك اي قيمة.
ولا تجعلها المسيطر.


  • تعلم قول هذا الشيء لنا 

دائما الاملكيات الشخصية يجب أن تعتبر لكما انتم الاثنين، لا تجعل هذا خاص بك وهذا خاص بها، فتقسيم الملكيات (مال، طعام، اثاث، اجهزة) كما كانت تكون بينكم ينتج عنه في المستقبل المشاكل والصراعات والحسابات الزائدة، اعطيتك هذا اعطيتني ذاك.
كل شيء لكما معا وما تفعلونه هو لكم وما تبنونه هو لكم.

  • الوفاء بالوعود
دائما يجب الوفاء بالوعود كي تعرف بأن لك كلمة وتفعل ما تقول، ولا تعطي وعود كاذبة لا تستطيع والوفاء بها،




  • الاهمال


لا تهمل زوجتك فهي تحتاج للإهتمام في بعض الاحيان ولا يجب تجنب ذلك، ويجب عليكم الخروج معا من حين لأخر والاستمتاع بالاوقات.



هذه هي اهم اسس الزواج السعيد، والذي يملؤه الحب، لا تفعل عكش ما هو هنا وسوف تكون بخير

معلومات إضافية

بقدر ما نريد جميعًا زواجًا دائمًا ، لا تأتي  ضعف  العلاقات اليوم بضمان مدى الحياة. يوافق أي  إنسان  كان  فاض علاقة فاشلة فار  أن العثور  فاض "شريك مثالي" يمكن أن يكون عملية طويلة ومؤلمة ، بعيدًا عن توقعاتنا غير الواقعية التي تغذيها الأفلام الرومانسية والبرامج التلفزيونية.

 الصحيح  هي: لا يمكن أن يكون  الجميع  مثاليين طوال الوقت. لدينا جميعا العيوب والضعف. سنخيب آمال شركائنا في زمان  ما أو خاتمة  . لكن السؤال الحقيقي هنا هو إلى أي مدى تحب الشخص للحفاظ  فاض العلاقة مستمرة؟ كيف تعرف ما إذا كان الشخص الذي سيسعدك طوال حياتك؟

 وفقًا للدكتور جون غوتمان ، مؤلف كتاب "المبادئ السبعة لإنجاح الزواج" ، فإن إنشاء زواج دائم  أقنع  بسيط للغاية. يقول جوتمان: "الأزواج المتزوجون بسعادة ليسوا  أكثر ذكاءً أو  غنى ً أو  أكثر ذكاءً من الناحية النفسية من غيرهم. لكن في حياتهم اليومية ، واجهوا ديناميكية تحافظ  فاض أفكارهم ومشاعرهم السلبية تجاه بعضهم البعض من أن تطغى  فاض أفكارهم الإيجابية ". هذا هو ما يجعل معظم الزيجات تدوم وما يفصل الأزواج المتزوجين بسعادة عن  كثرة الأزواج الذين يبقون متزوجين فقط من  أخر  أطفالهم.

فما هي الإجراءات والقيم في الزوجين التي تنبئ جيدة من  السعادة الزوجية؟  تابع  القراءة لمعرفة ذلك.


1. كيف تظهر الامتنان

هل أنت شخص  يمكن أن يقول بسهولة "شكرا" لزوجتك؟ هل زوجتك تفعل الأشياء الصغيرة المهمة ، مثل  فتح  الباب أو شراء الصلف  لك؟ كم مرة تعبر عن الامتنان يمكن أن يكون لها تأثير  قوي   فاض علاقتك.

وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة العلاقات الشخصية ، فإن  فرح  وجود زواج  أحسن  هو إظهار الامتنان. استخدمت الأبحاث التي أجريت في جامعة جورجيا دراسة استقصائية  عبر  الهاتف حيث سئل 468 من الأزواج المتزوجين عن اتصالاتهم ، والمالية ، وكيف يعربون عن امتنانهم لزوجهم. تشدد نتائج الدراسة  على  مدى امتنان الزوج للزوج للتنبؤ بالجودة الزوجية. كان الأزواج الذين يعبرون عن الامتنان في أثيث  من الأحيان أقل تأثرا من الضغوطات الزوجية الشائعة مثل سوء النباهة  ، والقضايا المالية ، والمشاكل في القانون.

2. قدرتك فار  التسوية وقبول الأخطاء

في أي علاقة ، لا بد أن يكون هناك معارك وسوء فهم. يتمتع الزوجان اللذان يعرفان كيفية الاعتذار دائمًا بفرص  أحسن  لإبقاء زواجهما فار  حاله. الاعتراف بالأخطاء ليس  دليل  فار  الخسارة ؛ في الواقع  ، القدرة فار  التنازل عن الآخر  هي علامة   فاض الهيام.

الرأفة ًا لبيل  على  ، مؤلف كتاب "قوة الشخصية في الهيام والعلاقات" ، فإن قدرة الزوجين فار  التسوية والتخلي عن فخرهما تحدد علاقتهما. إذا كان كلا الشريكين قادرين  على  رؤية أنهما ليسا  فاض  صواب  دائمًا ويصبحان ضاعف  تقبلاً لأخطاء بعضهما البعض ، فسوف يزداد زواجهما. من المؤكد أن الرومانسية والعاطفة تخلق لحظات لا تُنسى ، ولكن دائمًا ما يكون ذلك بمثابة حل  وسط واحترام يبقيانكما معًا.

3. لهجة صوتك

قد تبدو العبارة "ليس ما تقوله ، ولكن كيف تقوله" كليشيهات عندما نتحدث عن القضايا الزوجية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتواصل ، فإن نغمة صوتك لها كال  كبير مثل الكلمات التي تستخدمها عند مخاطبتك شريك في  حجة  أو مناقشة. يعتقد الخبراء أن الطريقة التي تتحدث بها ومناقشة المشاكل مع شريكك لها آثار مهمة فار   صحة علاقتك. أبصر ًا لأنه ليس المهم هو الكلمات التي تستخدمها فقط في  فك المشكلات مع شريك حياتك ، فإن كيفية إيصالها مهمة أيضًا.

ساعدت هذه الفكرة الأساسية جماعة  من الباحثين فار  إنشاء خوارزمية كمبيوتر جديدة يمكنها التنبؤ بنتيجة زواج تعتمد فقط  على  لهجة الأزواج الذين يستخدمون الصوت عند التحدث إلى بعضهم البعض. تتمتع الخوارزمية بدقة ملحوظة تبلغ 79٪ وقد قامت بعمل أجدي  في التنبؤ بالنجاح الزوجي مقارنة بخبراء العلاقات. يمكن أن تقوم الخوارزمية بتقييم خطاب الزوجين عن جادة  تقسيم التسجيلات إلى ميزات صوتية واستخدام تقنيات معالجة الكلام ، مثل النظر في  عوز  الملعب والتشويش في الصوت الذي قد يشير إلى المشاعر.

4. كيف تقضي  زمن  الفراغ 

الأزواج الذين يقضون زمان  فراغهم مع بعضهم البعض يتمتعون بأفضل العلاقات. إذا كنت  إنسان ًا  أسعد عندما تكون مع شريك حياتك ، فهذه  دليل  جيدة  فاض الفرح  الزوجية.

في دراسة شملت 250 من الأزواج ، وجدت النتائج أن  أحسن  مؤشر  فاض الرضا الزوجي هو  مقدار  الوقت الذي يقضيه وحده مع الزوج. الزوجات اللواتي يقضين معظم وقتهن مع أزواجهن كن  أفرح . الأزواج الأكثر سعادة  قلق  أشخاص مصممون  فاض قضاء بعض الوقت معًا فار  الرغم من اهتماماتهم المتنوعة في الهوايات أو القيود مثل الأطفال والعمل. في بعض الأحيان ، لا يقتصر الأمر  فاض كيل  الوقت الذي تقضيه معًا ، ولكن أيضًا في الجودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.