الرئيسية طريقة عمل حلوه الصابلي

طريقة عمل حلوه الصابلي

حلوه الصابلي الدوامة

الصابلي: هو نوع من الحلويات المملحة الرائعة، والتي ياتي بالعديد من الطرق والاشكال المختلفة والتي تتميز باللذة ويمكن تقديمها في المناسبات والاعياد، انا متاكد من انها سوف تنال إعجابك، إليك الطريقة.






مقادير إعداد الصابلي

  1. زبده طريه
  2. سكر جلاس
  3. جنجلان
  4. فانيليا
  5. بيض
  6. الدقيق 
  7. خميرة حلوى
  8. الشوكولاتا
  9. المربى حسب الرغبة


 طريقة تحضير الصابلي


 نخلط 250غ من الزبده الطريه مع كاس من السكر الناعم مع ثلاثه ملاعق كبيره من جنجلان محمص او اي مكسرات عندك محمصه ومطحونه + ملعقه صغيره فانيليا وبيضه كامله.

نخلط كل شيء جيدا حتى نحصل على شبه كريمه.

 ونبدا في اظافة الدقيق مع نصف كاسمن خميرة الحلوه إلى الخليط السابق حتى نتحصل على عجين طري، بعدها نحطها فوق كيس بلاستيكي ونقطعه بالقطاعة تكون غير خشنه، ونطبعها دوائر بحزم قوالب الدوامه.
  حطهم في لوح الفرن بها ورق الطهي وندخلهم الفرن، يفضل ان يكون الفرن ساخن على درجة 180 درجه لكي يطهون جيدا،
وبعدها نتركهم ليبردو قليلا.

 بعدها وفي نفس الوقت ندوب الشوكولا فوق حمام مريم بدون اي اضافات، بعدها نفرغ القليل من الشوكولاه في القالب الدوامه والذي اخرجناه من الفرن وبرد ونحركه قليلا لكي ياخذ شكل القلب ونتركه في الثلاجه حتى يتجمد.

 وبعدها نقوم بلصق كل حبتين مع بعض باستعمال المربى وندهن الاطراف بالمربى ايضا ونضعهم في جنجلان محمص او اي مكسرات عندك وبعدها ندهن وسط الحبه بالمربى ونلصق فوقها الشوكولاته بشكل الدوامه وبعدها نظيف احد حبيبات ذهبيه نغمرهم في المربى ونحط واحده في وسط الحلوى او نظيف وردات جافه غذائيه مع شويه مربى ونلصقهم فوق الحلوى والتزيين يبقى اختياري




اتمنى ان تعجبكم هذه الحلوة الذيذة والتي تقدم مع الشاي او القهوى الساخنة في الاعياد والحفلات وغيرهم من المناسبات الاخرى
ولو لديكم اي استفسار او افكار تحبون مشاركتها او إقتراحات لنقدم فيها مشاركات جديدة فل تكتبها في تعليق اسفل الصفحة وشكرا لك على تصفحك صفحتي ويمكنك زيارة المجيد من الاطباق المختلفة الاخرى بالضغط 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.