الرئيسية هل بشرتك ذهنية؟ إليك بعض الاسرار للعناية بها

هل بشرتك ذهنية؟ إليك بعض الاسرار للعناية بها

أفكار للعناية بالبشرة الدهنية





تقديم

        اليوم جئنا للغوص في بعض المعلومات الهامة جدا، للعناية بالبشرة لأني توصلت بطلب من الزوار لوضع مقال اخر للعناية بالبشرة.
حقا انا أحب العناية بالبشرة، وأنا فتاة دات بشرة دهنية جدا، وفي الآونة الأخيرة وبسبب الحمل والذي هو في الاسابيع الاولى وبسبب الطقس البارد بشرتي تأثرة كثيرا، فأصحاب البشرة الدهنية تكون بشرتهم حساسة للغاية.
 وأنا أعاني من حب الشباب، إذا لم أكن كذلك من قبل، حيث كانت بشرتي ناعمة، وهذا بسبب إهمالي لبشرتي في هذه الاوقات، لا كن وبفضل الوصفات التي إتبعتها عادة بشرتي إلى ما كانت عليه.

في مقال اليوم أريد أن أحضر لكم يا رفاق خمس أفكار أو وصفات للعناية بالبشرة، والتي يمكنك استخدامها ومن شأنها تحسين حياتك
نصائح مختلفة ولمشاكل الجلد المختلفة

  • لحب الشباب 
  • ولندوب العميقة

مع هذه الوصفات إقضي وقتا ممتعا مع رعاية بشرتك، فأنا أيضًا أقوم بالكثير من الأبحاث حول كمية المنتجات التي تتسبب في التسمم لبشرتنا، والتي تشجع حب الشباب أو الندب أو توسع المسام أو حساسية، لهذا أنا ابحث لأتي لكم بالعديد من الوصفات الطبيعية والمفيدة للبشرة، تغنيك عن الوصفات الاصطناعية والمنتجات الخطيرة على البشرة.


الوصفات


_ لقد تم استخدام الصبار لعدة قرون كمنتج طبي أساسا للجلد، لديه اثنين من الهرمونات والتي هي ضد الالتهاب وأيضا تعزز الشفاء اي تعمل كمرهم، نحن نعلم أيضا أنه يستخدم على نطاق واسع أساسا لعلاج حروق الشمس، وحتى الأكزيما، ولكن أنا في الغالب
استخدمه لإزالت حب الشباب، وأيضا لتنعيم وترطيب الجلد ونتائجه جد عظيمة.
مع نبات الصبار سوف تمضي قدما

_ الناس يأكلون الألوة فيرا وبعضهم يستخدمونها على بشرتهم، وأنا أكثر الناس استخداما له عل الجلد، فعندما يتعلق الأمر بالألوة فيرا فهو رائع للجلد وعلى الوجه ومثل كل الوصفات والأشياء التي أريكم في هذا المقال، فهي تنظف وترطب، لا قاعدة ماكياج ولا مرطبات يمكن المضي قدما، هناك الكثير من المرطبات بالألو فيرا يمكنك إستخدامها، فيها جد مكافحة للشيخوخة وتزيل من الجلد التجاعيد و تعمل على تنقية الجلد ومحاربة أي بكتيريا او حب الشباب أي شيء يمكن أن يطفو على السطح.



_ مثله مثل الشاي الأخضر، فقد تم استخدامه للأعمار في تعزيز الصحة والبشرة الصحية أنها تحتوي على نسب عالية  من المواد المضادة للاكسدة والتي سوف تساعد على إزالت حب الشباب، وتقليل الاحمرار بشكل ملحوظ، أيضا خفض الحساسية ولإزالة السموم من بشرتك،  لتبدو جميلة حقا.
طريقة جيدة لتقومي بها، وفوائدها قيمة
تحتاجين لكيس من الشاي الأخضر ويمكنك حتى استخدام الشاي الأسود توضع في القليل من الماء الساخن، وتأخد قماس ستوكات المضاد للجراتيم، وتغمره في الشاي المنقوع في الماء وتضعه على الوجه على شكل قناع، وإن هذا القماس رخيص ويمكنك إستخدام أي قماس أخر لو لم تتوفر عليه.

معلومات إضافية


مسام البشرة والجلد هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. تقع هذه الغدد تحت أرضية الجلد.

الزهم مادة دهنية مصنوعة من الدهون. الزهم ليس شيئًا فظيعًا لأنه يتيح حماية بشرتك وترطيبها والحفاظ على شعرك مشرقًا وصحيًا.

ومع ذلك ، قد يؤدي الزهم الزائد أيضًا إلى ظهور المسام والبشرة الدهنية ، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام والزيت. علم الوراثة ، والتعديلات الهرمونية ، أو حتى الإجهاد قد يؤدي أيضًا إلى نمو تصنيع الزهم.

البشرة الدهنية والبثور تشكل تحديا للسيطرة. ومع ذلك ، فإن العلاجات المنزلية تقلل بانتظام من الأعراض والأعراض دون استخدام الأدوية الموصوفة أو نظم العناية بالبشرة باهظة الثمن. فيما يلي 10 علاجات للبشرة الدهنية التي قد تبحث عنها في المنزل.

1. اغسل وجهك

يبدو واضحًا ، لكن العديد من البشر ذوي البشرة الدهنية لا يغسلون وجههم يوميًا. إذا كانت بشرتك دهنية ، فيجب غسل وجهك مرتين بعد الظهر - ولكن لا تبالغ فيه. تجنب الصابون القاسي أو المنظفات. استخدم صابونًا لطيفًا يشتمل على صابون تنظيف الجلسرين بدلاً من ذلك.

2. أوراق النشاف

هذه الأوراق الرقيقة والصغيرة لم تنقذ غددك الدهنية من الانقباض المفرط ، لكنها ستسمح لك بصب الزيت الزائد من وجهك للمساعدة في تقليل المسام الزاهية والدهنية والجلد. أوراق النشاف هي أقل تكلفة ويجب أن تحصل عليها بدون وصفة طبية. استخدم حسب الحاجة طوال اليوم.

3. عسل

العسل هو واحد من أكثر علاجات البشرة احتراما. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة ، يمكن أن يستفيد من البشرة الدهنية والمائلة حب الشباب.

العسل أيضاً مرطب عشبي ، لذا فهو يمكّن من إبقاء المسام والجلد رطبًا ولكن ليس دهنيًا. وذلك لأن المرطبات تسحب الرطوبة من الجلد دون تغييره.

لاستخدام العسل للتعامل مع البثور والجلد الدهني ، اكشف طبقة رقيقة ، ويفضل أن تكون غير مطهية ، على وجهك ؛ اتركها لتجف لمدة 10 دقائق تقريبًا ، واشطفها جيدًا بالماء الساخن.

4. الطين التجميل

طين التجميل ، الذي يشار إليه أيضًا باسم طين الترميم ، يستخدم للمساعدة في تناول المسام وزيت الجلد وعلاج العديد من الحالات الجلدية. الطين الفرنسي عديم الخبرة هو علاج مشهور للمسامات اللامعة والبشرة وحب الشباب لأنه ماصة بشكل خاص. الطين الفرنسي عديم الخبرة يأتي في شكل مسحوق.

لجعل أقنعة الطين الأخضر الفرنسي يستحق سبا:

أضف الماء المصفى أو ماء الورد إلى ملعقة صغيرة من الطين تقريبًا حتى يشكِّل تناسقًا يشبه الحلوى
ضعي المزيج الطيني على وجهك واتركيه حتى يجف.
انزع الطين بالماء الدافئ واتركه حتى يجف.
قناع الطين الذي تم إزالته بالماء هو ألطف كثيرًا لبشرتك من أقنعة التقشير.

5. دقيق الشوفان

الشوفان يسهل تهدئة البشرة المصابة ويمتص الزيت الزائد. كما أنه يسهل تقشير البشرة عديمة الفائدة. عند استخدامه في أقنعة الوجه ، فإن دقيق الشوفان عادة ما يكون أرضية. يمكن مزجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة بما في ذلك الموز والتفاح والبابايا. لاستخدام دقيق الشوفان لوجهك:

الجمع بين نصف كوب الشوفان الأرض مع الماء الدافئ لتشكيل عجينة.
ضجة في 1 ملعقة طعام عسل.
تدليك الشوفان الكلي في وجهك لمدة 3 دقائق. شطف بالماء الساخن ، واتركها حتى تجف.
بدلاً من ذلك ، راقب مزيج دقيق الشوفان على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ؛ شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.

6. بياض البيض والليمون

بياض البيض والليمون هي علاج الناس للبشرة الدهنية. كلا المكونين مفهوم لتشديد المسام. يمكن أن يساعد الحمض الموجود في الليمون والنتيجة النهائية للحمضيات أيضًا في امتصاص الزيت. وفقا ل 2008 نلقي نظرة على ، الليمون أيضا لديهم مهارات مضادة للجراثيم. ومع ذلك ، فإن هذا العلاج ليس تفضيلًا كبيرًا للبشر الذين يعانون من ردود فعل شديدة الحساسية للبيض.

لعمل أقنعة الوجه البيضاء والليمونية:

يُمزج 1 بيضة بيضاء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
ضعه على وجهك واتركه حتى تجف الأقنعة.
ترفع مع الماء الساخن ، واتركها حتى تجف.

7. اللوز

اللوز المطحون الآن ليس أبسط اللوحات لتقشير بشرتك ، لكن بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على إزالة الزيوت والشوائب الزائدة. لاستخدام مقشر وجه اللوز:

يُطحن اللوز الخام جيدًا لعمل ثلاث ملاعق صغيرة.
أضف ملعقتان كبيرتان من العسل الخام.
تنطبق على وجهك بلطف ، في حركات دائرية.
شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.
يمكنك أيضًا عمل قناع لوز للوجه عن طريق طحن اللوز في عجينة قبل إضافة العسل. اترك القناع لمدة 10-15 دقيقة. شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف. لم تعد تستخدم عندما يكون لديك حساسية الجوز.

8. الألوة فيرا

من المعروف أن الألوة فيرا تتسبب في حروق مهدئة ومختلف المسامات والأمراض الجلدية. وفقًا لمايو كلينك ، هناك دليل علمي دقيق على أنه يسهل التعامل مع المسام والقشدة التي تسببها البقع الزيتية. يستخدم الكثير من البشر الألوفيرا للتعامل مع المسام الدهنية والجلد.

يمكنك وضع طبقة رقيقة على وجهك قبل النوم وتركه حتى الصباح. ومن المعروف الألوة فيرا لسبب رد فعل شديد الحساسية على الجلد الحساس. إذا لم تكن قد استخدمت aloe vera من قبل ، فقم بإلقاء نظرة على كمية صغيرة من ذراعك. إذا لم تظهر استجابة خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن تكون آمنة للاستخدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.