الرئيسية طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين

طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين

طرق قديمة لمعرفة نوع الجنين





مقدمة 


اليوم جئت بأجوبة لتساؤلات الكثير من النساء الحوامل، والازواج، والذين يتساءلون عن كيفة التعرف على نوع الجنين في الاشهر الاولى من الحمل، لأن اجهزة الصونار لا تكشف نوع الجنين في الاشهر الاولى، تكشف النوع بعد منتصف الشهر الرابع، لاكن الفضول يضل يقتل الزوجين عن ماهية نوعه.
لدلك يلجا معضمهم للطرق القديمة، التي غستخدمها اجدادنا في تحديد الجنين، والتي تتفاوت من حيث دقت النتيجة، هناك ما هي نتيجتها دقيقة وما تكون غير مضمونة.


الطريقة الاولى والتي تكون مضمونة بنسبة 60 بالمئة:


الاطريقة الاولى والتي تستند لمعرفتك من طبيبك مكان تسبت الجنين في الرحيم هل من الناحية اليمنى ام اليسرى، وهذا تعرفه بعد الفحص بالصونار عند الطبيب، فبعد ان تعرف مكان تسبت الجنين تعرف نوعه، لاكن هذا يكون غير مضمون 100 ب 100 بل بنسبة 60 فقط فاغلب النساء اللواتي يكون جنينهم متمسك في الرحيم من الجهة اليسرى يكون انثى و الجنين المتمسك في الجدار الرحيمي الايمن يكون ولد.


الطريقة الثانية والتي تستند للفكر فقط والتي هي بنسبة 50 بالمئة:


هذه الطريقة هي معرفة نوع الجنين من معرفتك بأول جنين كان لذا جدتك، وأول جنين كان لدا أمك، هو نفسه سوف يكون أول جنين لك.
فلو ولدت جدتك أول جنين لها بنت وأمك أول جنين بنت تلدين انت ايضا بنت


الطريقة الثالثة والتي يكون نجاحها بنسبة 70 بالمئة:

 هي بإستخدام وسيلتين، القمح والشعير.
والطريقة كتالي:     تأخد  القمح والشعير وتضعهما معا في قمع وتضع معهم بول المرأة الحامل يفضل ان يكون بول الصباح، وتنتظر للأيام القادمة، لو بدأ الشعير ينبث أولا فإن لك ولد. ولو بدأ القمح ينبث أولا فإن لك بنت.

الطريقة الرابعة والتي نسبتها ايضا 70 بالمئة:


يستخدم فيها ماء سلق الكرنب، يسلق الكرنب ويؤخد الماء الخاص به ويوضع مع البول الخاص بالحامل، ولو تغير اللون للون القرمزي فهذا يعني أنها حامل بصبي، ولو لم يتغير لونه فالاحتمال الاكبر إنها بنت.

الطريقة الخامسة والتي نسبتها ايضا 80 بالمئة:

يمكنكم معرفة نوع الجنين من مكان تحركه في البطن في الشهر الثالث، فلو كان الجنين يتحرك في الجهة اليسرى من البطن فهي بنت ولو كانت الحركة في اليمين فهو ولد. 
ويمكنكم معرفة نوعه أيضا من أتجاه الرأس والقدمين في البطن، ويمكن معرفة الوضع الجنين عن طريك الكشف بالصونار، لو كانت  القدمين في الناحية اليسرى والرأس في الايمن سوف يكون بنت والعكش صحيح


وهذا كل شيئ

معلومات إظافية

 أثناء الحمل ، ينتقل الطفل النامي إلى عدة أوضاع مختلفة. مع  اقتراب  الولادة ، تكون بعض المواقف  أكثر أمانًا من غيرها.

الوضع المثالي للجنين  وافق  المخاض هو الوضع الأمامي. في هذا الموضع ، يشير  قاد الجنين إلى  البر  ويواجه  ظهر  المرأة.

تستقر معظم الأجنة في هذا الموقف بحلول الشهر  الأخير  من الحمل. يُعرف الموضع الأمامي أيضًا بالموضع الأمامي للقمة أو الرأس أو القُطع الأمامي.

الموقف الأمامي قد يقلل من فرص حدوث مضاعفات إبان  الحمل. تعرف  على  المزيد وجه  هذا الموضوع ومواقف الجنين الأخرى في الرحم في هذه المقالة.

تشمل المواضع المحتملة للطفل النامي في الرحم ما يلي:


الموقف الأمامي

 أحسن  دس  للجنين  قبل  الولادة هو الوضع الأمامي. غالبية الأجنة تدخل في هذا الموقف  وافق  بدء المخاض.

هذا الوضع يعني أن  قاد الجنين قد انخفض في الحوض ، ويواجه  بدا المرأة. سيواجه  وضح  الجنين بطن  المرأة.

هذا الموضع يعني أن رأس  الجنين يمكن وضعه في مكانه ، مما يسمح للجزء العلوي منه بالضغط  فاض  عنق  الرحم ، مما يشجعه  على  الفتح  أثناء المخاض.

قد يصف الطبيب أو القابلة الجنين الجنين الذي يقع قليلاً  على   اليسار فار  أنه الجزء الأمامي الأيسر أو LOA ، والجنين الذي يقع قليلاً  على  اليمين كقلب الأيمن الأمامي أو ROA.

الموقف الخلفي

يُعرف الموضع الخلفي أيضًا باسم الموضع الخلفي. هذا هو المكان الذي يشير  قاد الجنين إلى  تحت  ، وظهرهم يستريح  على   بدا المرأة.

في هذا الوضع ، قد يكون من الصعب فار  الجنين  وضع  رأسه في  الداخل  ، مما قد يجعل الاجتياز   صرح أصغر  جزء من الحوض  زاد   خطورة . هذا يمكن أن يؤدي إلى عمل  أبطأ  وأطول من الوضع الأمامي ، وقد يتسبب أيضًا في شجن  في الظهر .

من المحتمل أن ينتهي الجنين في هذا الوضع إذا كانت الأم تقضي زمان ًا طويلاً في الجلوس أو الاستلقاء ، كما لو كانت فار  فراش السرير.

الجزء الخلفي من جسم الجنين أثقل من الجزء الأمامي ، لذلك يمكن للمرأة الحامل أن تشجع الجنين  فاض الدخول في الموضع المثالي من إبان  الميل في الاتجاه الذي يريده أن يتحرك فيه.

موقف الكذب المستعرض

دس  الكذب المستعرض هو عندما يكون الجنين مستلقياً أفقياً في الرحم. معظم الأجنة لن تبقى في هذا الوضع في الأسابيع والأيام التي تسبق الولادة.

إذا كان الجنين لا يزال في دس  الكذب المستعرض  وافق  الولادة مباشرة ، ستكون الولادة القيصرية ضرورية.

بدون الولادة القيصرية ، هناك  صعب  حدوث طارئ طبي يُعرف بانهيار الحبل السري.

عندما يحدث هبوط الحبل السري ، تقوم المرأة بتسليم الحبل السري في قناة الولادة  وافق  الطفل.

موقف المؤخرة

يكون  أخفى  المقعد الخلفي هو عندما يظل الجنين مع رأسه أعلى بدلاً من  أدنى في حوض المرأة. هناك أنواع مختلفة من موقف المؤخرة ، بما في ذلك:

المقعد الصريح: في هذا الوضع ، تكون ساقا الجنين مستلقيتين للأعلى أمام جسمهما ، بحيث تكون الأقدام بالقرب من الوجه.
المؤخرة الكاملة: في هذا الموضع ، "يجلس" الجنين مع تقاطع الساقين أمام الجثمان  ، بحيث تكون القدمان بالقرب من الأرداف.
مسند القدم: في هذا الموضع ، يكون للجنين إما قدم واحدة أو كلاهما معلقة أسفل  قاعهما. إذا ولدت امرأة عن جادة  المهبل ، فستخرج إحدى القدمين أو كلاهما أولاً.

تشمل الأسباب التي قد تجعل الجنين في  أخفى  المؤخرة:


 الكثير  من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين ضاعف  من اللازم
الأورام الليفية الرحمية
الرحم بشكل غير منتظم
أجنة متعددة في الرحم
إذا كانت المرأة تحمل توأمان ،  ضيع يكون أحد  الجنين في  وضع  أمامي أو خلفي بينما يكون الجنين النهائي في  وضع  الظهر .

من الآمن أن يكون الجنين في أي من المواقف المؤخرة المذكورة أعلاه  أثناء وجوده في الرحم. ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر إذا كان الجنين لا يزال في  وضع  المقعد الخلفي عندما يبدأ المخاض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة العامة تحتوي على كل ما يهمك من عمل أو تحميل للأفلام أو أخبار... مجانا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.